«المنصورة الأهلية « فى انتظار الدارسين
«المنصورة الأهلية « فى انتظار الدارسين


«المنصورة الأهلية».. صرح دولي لجامعات الجيل الرابع من أجل تعليم ذكي

حازم نصر

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 07:58 م

تسابق جامعة المنصورة الزمن للانتهاء من كل الاستعدادات استعدادًا لانطلاق الدراسة بجامعتها الأهلية الكائنة بمدينة جمصة في عامها الأول.


وفي هذا السياق، عقدت لجنة ادارة ملف جامعة المنصورة الأهلية، اجتماعا لمناقشة ترتيبات بداية العام الدراسى الجديد بها.


من جانبه قال الدكتور محمود محمد المليجى القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة الأهلية تقام على مساحة 42 فدانا و تقع على الطريق الدولى الساحلى بمنطقة 15 مايو السكنية بمدينة جمصة وتبعد عن مدينة المنصورة حوالى 40 دقيقة فقط.


وأشار إلى أن تكلفتها التقديرية بلغت فى مرحلتها الأولى 3.3 مليار جنيه، وأنه تم تنفيذها وفقًا لنظم الجامعات الذكية من حيث توفير التجهيزات الفنية.


وتضم جامعة المنصورة الأهلية، عدداً من المبانى الإدارية وكذا المباني الأكاديمية الخاصة بالقطاعات المختلفة (الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية) بالإضافة إلى مبانى المعامل والورش وسكن الطلاب والطالبات وكذا المنشآت الرياضية والترفيهية.


وأضاف د. المليجى أنه تم مراعاة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز وتوفير التجهيزات المُناسبة للبرامج الدراسية الحديثة التى تقدمها وذلك خلال تصميم وتنفيذ منشآت الجامعة.


وأوضح أنه قد تقرر بعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية، الإعلان عن مواعيد وخطوات استكمال الإجراءات ومواعيد دفع المصروفات الإدارية والكشف الطبى على الموقع الرسمى لجامعة المنصورة الأهلية: www.mansnu.edu.eg


وتيسيرا على الطلاب وأولياء أمورهم والعمل على راحتهم وتوفيرا للوقت والجهد فقد تقرر إنهاء إجراءات التقدم داخل مقر إدارى مؤقت لجامعة المنصورة الأهلية بمبنى المكتبة المركزية بحرم جامعة المنصورة لدفع المصروفات الإدارية والتى قدرت قيمتها 3 آلاف جنيه تدفع لمرة واحدة ومن ثم يتوجه الطالب إلى عيادة كلية الهندسة لتوقيع الكشف الطبى عليه ثم استكمال الاجراءات ودفع القسط الأول من المصروفات بمقر البنك الأهلى بجامعة المنصورة فى غضون أسبوع بعد إخطاره بالقبول.


بدوره أوضح الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة بالجامعة، أن جامعة المنصورة الأهلية تعد نموذجًا دوليًا معاصرًا لجامعات الجيل الرابع التى تُسهم فى إتاحة تعليم مُتميز، من خلال تقديم برامج تعليمية مُتميزة تواكب العصر وتعمل على تأهيل خريجين قادرين على المُنافسة فى أسواق العمل المُختلفة.


وأشار إلى أن العمل بجامعة المنصورة الأهلية الجديدة يسير وفقًا للبرنامج الزمنى الموضوع مسبقًا كما أن أعمال الإنشاءات والتجهيزات تسير وفقًا لأحدث المواصفات الفنية لأنظمة الجامعات الذكية واتسمت فى تصميمها بمراعاة المقاييس الدولية للإتاحة للتيسير على ذوى الإعاقة.


كما أكد على المستوى المتقدم لجميع الأعمال وأشاد بما تم من سرعة إنجاز المشروع فى زمن قياسى.


وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة، أن الجامعة تضم 8 كليات وبها عدد من البرامج والتخصصات المتميزة التى تواكب احتياجات سوق العمل مُقسمة إلى 3 قطاعات قطاع الكليات الطبية وتشمل كليات (الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض) وقطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية ويشمل كليات (الهندسة وتكنولوجيا العلوم الصحية) وقطاع العلوم الإنسانية والإدارية ويشمل كليات: (الاقتصاد والعلوم الإدارية والآداب والعلوم الإنسانية)


وأضاف د. محمود أبو المجد المتحدث الرسمى باسم رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق على الخطوط العريضة لبروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة الأهلية وشركة انطلاق المملوكة لجامعة المنصورة (مركز تقنية الاتصالات والمعلومات سابقا بالجامعة) بحيث تكون الشركة بيت برمجيات الجامعة ( soft ware house ) واستشارى نظم المعلومات لجامعة المنصورة الأهلية والعمل على سرعة إطلاق الموقع الالكترونى ونظم الإدارة الإلكترونية والمنصات التعليمية تحقيقا لرؤية القيادة السياسية بإنشاء جامعات الجيل الرابع.


وأشار إلى أنه تقرر توفير مجموعة من الخدمات التى تيسر على الطلاب الدراسة بالجامعة ومنها خدمات المواصلات والأمن والنظافة والرعاية الصحية، حيث ستساعدهم على الاستمتاع بعامهم الدراسى داخل أروقة جامعة المنصورة الأهلية.


وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من جانب الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة خاصة فى ظل البرامج التعليمية المتميزة والمواكبة للعصر التى تقدمها الجامعة..علاوة على تميز جامعة المنصورة الأم التى انبثقت منها الجامعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة